الأردن.. السرعة 80 والعداد 203 كلم

{title}
أخبار الأردن -

 

أكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية أنه ومنذ ساعات الصباح الباكر تم متابعة الوضع المروري على جميع طرق المملكة الداخلية والخارجية من خلال الانتشار الواسع للدوريات واستخدام كاميرات المحطات الأمنية المنتشرة على كافة الطرق.

وأشار إلى أن جميع الطرق الخارجية سالكة دون معوقات تذكر، مع حركة نشطة خاصة من قبل مركبات الشحن.

وأوضح المندوب أنه منذ ساعات الصباح وحتى ساعة إعداد هذا التقرير لم يتم التعامل مع أي حادث مروري، ويعود ذلك إلى التزام السائقين بقانون وأولويات المرور، بالإضافة إلى الانتشار المبرمج للمرتبات، خاصة في المناطق التي تشهد تكرارًا للحوادث.

حوادث الساعات الـ 24 الماضية

استعرض مندوب إدارة الدوريات الخارجية أبرز الحوادث التي تم التعامل معها خلال الـ 24 ساعة الماضية، والتي شملت:

حادث تصادم بين مركبتين على طريق الزرقاء المفرق باتجاه الزرقاء، مما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بإصابات متوسطة تم نقلهم إلى مستشفى المفرق الحكومي. وعلل سبب الحادث باتخاذ مسرب خاطئ.

حادث تدهور شاحنة على الطريق الصحراوي بعد مدينة حجاج معان باتجاه عمان، حيث انقلبت الشاحنة خارج حرم الشارع العام، وأدى الحادث إلى إصابة واحدة متوسطة تم نقلها إلى مستشفى معان الحكومي.

تعطل صهريج محمل بمادة "تي ون" على الطريق الخلفي باتجاه عمان، مما أعاق أحد المسارب. وتولت مجموعات الدوريات عملية الإرشاد لحين إصلاح العطل واستئناف الصهريج مسيره.

مخالفة السرعات العالية

أفاد المندوب أنه تم يوم أمس ضبط العديد من حالات السرعة العالية على الطرق الخارجية، وكان أبرزها ضبط مركبة تسير بسرعة 203 كلم/ساعة على طريق العقبة دبة حانوت، بينما السرعة المقررة هي 80 كلم/ساعة.

إدارة السير وتعاملها مع الأعطال والحوادث

من جانبه، أوضح مندوب إدارة السير أنه تم التعامل خلال الفترة الصباحية مع عدد من الأعطال البسيطة لبعض المركبات، وتم رفعها بواسطة ونشات إدارة السير.

كما تم التعامل مع حادث سير بين مركبتين على جسر الجامعة من جهة شارع المدينة المنورة باتجاه إشارة عاكف الفايز، نتج عنه أضرار مادية فقط وتم التعامل مع الأثر المروري بالكامل.

دعوة للالتزام بقواعد المرور

دعا مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور والابتعاد عن المخالفات الخطرة مثل التتابع القريب وتغيير المسرب بشكل مفاجئ، وعدم الانشغال بمشتتات الانتباه مثل الهاتف النقال، والالتزام باستخدام حزام الأمان.

وأكدا على أهمية المحافظة على انسيابية حركة السير وسلامة مستخدمي الطريق، وعدم التردد في الاتصال برقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة، مؤكدين الجاهزية التامة لتقديم المساعدة على مدار 24 ساعة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير